728x90 AdSpace

­
السبت، 4 أبريل 2015

الشهيد اللواء الركن : المجاهد عباس حسن جبر (ابوحمزة)

الشهيد اللواء الركن :  المجاهد عباس حسن جبر (ابوحمزة)
اسمه ونسبه
عباس حسن جبر
المجاهد عباس حسن جبر
الاا
الاسم
عباس حسن جبر
المولد
1955  ديالى
شهادته
2015  خلال معركة تحرير الضلوعية – ديالى
المذهب
شعي
القوة التابع لها
منظمة بدر – الجناح العسكري
لواء ركن متقاعد
اللقب
ابو حمزة
التحصيل الدراسي
دكتور  دروع (عسكري)
المعارك التي شارك فيها

معارك تحرير الرمادي
معارك تحرير ديالى (العظيم)
معركة فك الحصار عن امرلي
معركة فك الحصار عن الضلوعية.
مكان الدفن
النجف الاشرف

الحرب ضد داعش :
على الرغم من كبر سنه التحق ببدر الجناح العسكري  ليقود الحرب ضد داعش  وعين المساعد العسكري  للحاج هادي العامري  . شارك في الكثير من المعارك  وابدى فيها بطولات كبيرة  وقيادة عضيمة
نبأ استشهاده (قناة الغدير )
وكان المجاهد اللواء الركن المتقاعد عباس حسن جبر قد استشهد مساء أمس في معارك تحرير ناحية الضلوعية من تواجد عصابات "داعش" الارهابية وفك الحصار عن أهالي الناحية الواقعة جنوب مدينة تكريت مركز محافظة صلاح الدين .
الى ذلك أصدر السيد الأمين العام لمنظمة بدر هادي العامري بيانا نعى فيه الشهيد اللواء الركن المتقاعد المجاهد عباس حسن جبر الذي نال شرف الشهادة في معارك تحرير ناحية الضلوعية.
قدم القائد العام للقوات المسلحة رئيس مجلس الوزراء حيدر العبادي تعازيه الى الشعب العراقي باستشهاد اللواء الركن المتقاعد المجاهد عباس حسن جبر الذي استشهد يوم امس في معركة تحرير الضلوعية.
وقال العبادي في برقية تعزيته "لقد كان الشهيد مثالا للإخلاص وحب الوطن ، فقد لبى نداء الوطن والمرجعية وشارك في جميع المعارك متطوعا للدفاع عن بلده وتخليصه من عصابات داعش الارهابية ، وسيسجل التاريخ بطولاته بأحرف من ذهب".
وقد حضى الشهيد بتشيع مهيب  في بغداد والنجف  ودفن في مقبرة وادي السلام  بجوار امير المؤمنين (ع)












  • علق من حساب جوجل
  • علق من حساب الفيس بوك

0 التعليقات:

إرسال تعليق

Item Reviewed: الشهيد اللواء الركن : المجاهد عباس حسن جبر (ابوحمزة) Description: على الرغم من كبر سنه التحق ببدر الجناح العسكري ليقود الحرب ضد داعش وعين المساعد العسكري للحاج هادي العامري . شارك في الكثير من المعارك وابدى فيها بطولات كبيرة وقيادة عضيمة Rating: 5 Reviewed By: شبكة الصادق العامة
Scroll to Top